مفهوم التقنية مفهوم التقنية
اندرويد

آخر الأخبار

اندرويد
اندرويد
جاري التحميل ...
اندرويد

جوجل تطلق سيارة بدون سائق



يكفي أن تضغط على الزر لتتحرك بك السيارة إلى المكان الذي تريده وبآمان كبير، فسيارة جوجل الجديدة لا تحتاج لسائق ولا لعجلة قيادة، وتستطيع رصد الأشياء من على بعد يزيد على مئتي متر وتصل سرعتها القصوى إلى 40 كيلومترا.

صممت شركة "جوجل" الأمريكية العملاقة لتكنولوجيا الإنترنت سيارة لا تحتاج لعجلة قيادة ولا لدواسات ولا لسائق. وأعلنت جوجل في منشور على مدونة على الإنترنت أنه سيجري تصنيع مئة نموذج من السيارة الإلكترونية ذات المقعدين وإجراء تجارب عليها لمعرفة مدى سلامتها بداية من هذا الصيف.




وتبقى السيارات الإلكترونية محتفظة بأدوات تحكم يدوية. وكتبت الشركة التي تتخذ من وادي السيلكون في كاليفورنيا مقرا لها أنه يجري تجريب الطراز الذي يسير بلا سائق على الإطلاق "في كاليفورنيا خلال العامين المقبلين". 

وعملت جوجل طيلة أعوام على تطوير سيارات تقود نفسها بنفسها تستخدم فيها مجموعة من أجهزة الاستشعار وأجهزة الكمبيوتر للسير في الشوارع، ولكن المنشور في المدونة اليوم أكد التكهنات بأن الشركة تقوم بتصنيع مركبات خاصة بها وليس تعديل مركبات لحساب شركات صناعة السيارات الأخرى.

وقالت جوجل إنه بتفادي أخطاء السائق وإرهاقه، فإن سياراتها سوف تكون أكثر أمانا من المركبات التي تعتمد على تحكم العنصر البشري. 

وسوف تتمكن أجهزة الاستشعار في سيارات جوجل من رصد الأشياء من على بعد يزيد على مئتي متر، حسبما أفادت الشركة. 

وسوف تصل أقصى سرعة للجيل الأول من هذه السيارات إلى 40 كيلومترا. وعن مميزات السيارة، قالت جوجل إنها سوف "تحتوي على مقعدي (مزودين بحزام أمان)، ومكان لمتعلقات الركاب وأزرار لتشغيل وتوقيف السيارة وشاشة لتوضيح الطريق 
 : مولاي خالد

بقلم : مولاي خالد

مدون مغربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية.

التعليقات



ندعوك للاشتراك في المدونة ليصلك الجديد دائما

إتصل بنا

موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 70 من أراء الزوار

مدونة مفهوم التقنية

زوار المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مفهوم التقنية

2016