مفهوم التقنية مفهوم التقنية
اندرويد

آخر الأخبار

اندرويد
اندرويد
جاري التحميل ...
اندرويد

بطارية هاتفي تنفذ بسرعة ! ما الحل ؟

بطارية هاتفي تنفذ بسرعة ! ما الحل ؟

لاشك أن مشكلة نفاذ البطارية بسرعة هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعا لدى مستخدمي الهواتف والاجهزة الذكية سواء كانت بنظام ال IOS أو اي نظام أخر ، والحل الوحيد المتاح أمامك هو اتخاد مجموعة من الاجراءات الوقائية من هذا المشكل والتي لن تكلفك مثل استبدال بطارية الجهاز من حين لأخر !

1–قم بضبط اعدادات الشاشة
بطارية هاتفي تنفذ بسرعة ! ما الحل ؟

أول وأبسط خطوة يجب عليك القيام بها لزيادة عمر بطارية جهازك هو تخفيض اعدادات اضاءة الشاشة الى مستوى أقل والملائم لك وللقيام بذلك توجه الى الاعدادات ثم اضغط على خيار الشاشة والاضاءة سيظهر لك شريط للتحكم في مستوى اضاءة الشاشة قم بتخفيصه الى المستوى الذي تراه أنه مناسب وقد ترغب أيضا في تعطيل خيار الاضاءة التلقائية أو Auto-Brightness.

2-قم بضبط اعدادات الموقع والواي فاي

بطارية هاتفي تنفذ بسرعة ! ما الحل ؟

حاول ايقاف خدمة الواي فاي في جهازك لانه يقوم بشكل تلقائي بالبحث عن الشبكات المتوفرة في عين المكان وان كنت لاتستخدمه فيستحسن تفعيل وضع الطيران أو Airplane لحفظ البطارية بشكل أكبر كما يجب عليك تعطيل ميزة البلوثوث وأيضا خاصية تحديد المواقع.

3-قم بتجنب استخدام التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير

بطارية هاتفي تنفذ بسرعة ! ما الحل ؟

ميزة رائعة جديدة في نظام ال iOS 8هي امكانية معرفة التطبيقات التي تستهلك حصة كبيرة من البطارية وان كنت تملك الايفون 6 أو الايفون 6 بلس فيجب عليك أولا استخدام الجهاز على الاقل ل 24 ساعة قبل أن تعمل هذه الميزة معك.



ويمكنك الاستفادة منها بتجنب تشغيل هذه التطبيقات التي تستهلك بطارية جهازك لوقت طويل ويمكنك الولوج اليها بالضغط على الاعدادات ثم اعدادات عامة ثم الضغط على خيار استخدام أو Usage ومن هناك اختر استهلاك البطارية وستظهر لك قائمة التطبيقات بكامل التفاصيل.



كانت هذه تلاث خطوات بسيطة عزيزي القارئ من شأنها أن تحسن من عمر بطارية جهازك ، اذن مارأيك في هذه الحلول ؟ وهل توجد أية اجراءات أخرى تستخدمها أنت ؟
 : مولاي خالد

بقلم : مولاي خالد

مدون مغربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية.

التعليقات



ندعوك للاشتراك في المدونة ليصلك الجديد دائما

إتصل بنا

موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 70 من أراء الزوار

مدونة مفهوم التقنية

زوار المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مفهوم التقنية

2016