عندما تكرس نفسك لشيء حساس مثل الدفع عبر الإنترنت وتكون شفاف مع المستخدمين هو أمر بالغ الأهمية، ولكن أي خطأ قد يكون خطأ كبير لما حصل. تم تغريم باي بال الشركة الأمريكية بمبلغ 25 مليون دولار بدعوة قضائية من مكتب حماية المستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية
مكتب حماية المستهلك المالي في الولايات المتحدة (CFPB اختصار في اللغة الإنجليزية) قدم شكوى ضد باي بال متهمها بإتخاذ سلوك مضلل بشأن العديد من المستخدمين في بيان من مدير CFPB ريتشارد لخص ذلك: " باي بال المسجلة بصورة غير قانونية للمستهلكين دون موافقتهم لخدمة الانترنت الائتماني [باي بال الائتمانية، المعروف سابقا باسم بيل البيانات سابقاً] فشلت في حل الشكوى المقدمة من قبل CFPB ووافقت شركة باي بال بدفع 15 مليون دولار لاستعادة حسابات المستخدمين و 10 مليون دولار اضافية من الغرامات.
هذه الشكوى قدمت فقط للمستخدمين الذين هم فقط من الولايات المتحدة.
وقالت المُتحدثة بإسم باي بال أن حماية المستهلك هي ضارورية بالنسبة للشركة، وقالت أنها مطرة لدفع 25$ مليون غرامات بسبب الدعوة ولكن سوف تعمل في المستقبل بقدر اكبر لكشف أي حوادث أخرى تفادياً لحصول المفاجآت.
هذا المقال هو جوهر الموضوع ولكن يُمكن قراءة المقال كامل من خلال موقع حماية المستهلك الأمريكية